ادسنس ويوتيوب

حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس

حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس يبحث عنه كل من يجد إعلاناته اختفت من على متصفحات الويب؛ وذلك من أجل إعادة ظهور الإعلانات من جديد في حساب ادسنس لأنها تعتبر مصدر ربح دائم.

من أجل ضمان حل هذه المشكلة لابد من الاطلاع على سياسة جوجل ادسنسن وأحكامه قوانينه؛ حتى يتم التعرف على أسباب توقف عرض الإعلانات والتي غالبًا ما تكون بسبب مخالفة تلك القوانين.

أسباب تقييد عرض الإعلانات في ادسنس

قبل التعرف على حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس، لابد من الاطلاع على أسباب حدوث تلك المشكلة؛ من أجل تجنبها وهي كالآتي:

  • أحيانًا يقوم جوجل ادسنسن بتوقف الإعلانات بسبب حدوث ما يخالف قوانينه مثل الزيارات التي تتم للموقع من خلال متصفحات غير جوجل، كمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.
  • إذا تم شراء عملاء وهميين؛ من أجل ارتفاع نسب المشاهدات الخاصة بموقعك قد يؤدي إلى إيقاف عرض الإعلانات في ادسنس، وذلك طبقًا لتقنية الخوارزميات الذكية التي تعرف الزياريات الفعلية من الوهمية.
  • تكرار النقر حتى ولو بطريق الخطأ يعتبر تعدي على قوانين جوجل ادسنس وبالتالي لم يقبل بذلك.
  • تواجد العديد من الروابط التي تؤدي إلى صفحات أخرى بالنسبة لك كصاحب موقع تعد مصدر ربح لك، وإنما بالنسبة لجوجل ادسنسن فهي بمثابة كسر لقوانينه.
  • إذا وضعت رابط أو صورة أو فيديو و شيء يقترب من الإعلانات الموجودة بالفعل على موقعك؛ من أجل دفع الزائر للنقر فيقوم ادسنس بمعاقبتك من خلال تقييد الإعلانات.

كيفية حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس

هناك العديد من الطرق التي إذا اتبعت فإنك تستعيد عرض الإعلانات على موقعك مرة أخرى بعد توقفها وهي كالآتي:

  1. لابد من تطوير محتواك وجعله جذاب؛ من أجل ترقيته على جوجل والتقدم عن منافسيك.
  2. يجب مراعاة قواعد السيو لأن هذا يؤثر بالإيجاب على نسبة الزيارات وزيارات موقعك.
  3. يجب أن تتوقف عن استخدام أي أدوات وبرامج تزيد من مشاهدات وزيارات موقعك إما بشكل وهمي أو بالتبادل أو بالشراء.
  4. من الممكن أن تخاطب فريق دعم جوجل ادسنس؛ من أجل فك قيد الإعلانات.

نموذج رسالة فك قيد الإعلانات

هناك نموذج يمكن استخدامه من أجل طلب حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس من قبل إدارة ادسنس وهو كالآتي:

مرحبًا بكم فريق دعم وإدارة جوجل ادسنسن لقد فوجئت بأن الإعلانات التي تتواجد على موقعي التابع لجوجل ادسنس تم إيقافها لسبب غير معروف، أرجوا منكم إعادة النظر في هذا القرار لأنني لم أفعل شيء يتجاوز قوانينكم وسياساتكم، وبالتالي فإن من المؤكد أن تم تقييد الإعلانات بشكل غير مقصود، شكرًا لكم فريق ادسنس.

أسهل حل لمشكلة تقييد الإعلانات على ادسنس

  1. إذا قمت بأحد الحلول التي سبق ذكرها ولم يتم رفع تقييد الإعلانات فيمكنك تجربة هذا:
  2. إنشاء إعلان مملول يعلن عن موقعك على جوجل يعتبر أفضل حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس؛ لأن هذا قد يساهم في تصدر موقعك محرك بحث جوجل، وبالتالي فقد تعود الإعلانات مرة أخرى في الظهور على موقعك.
  3. كما يمكنك شراء ما يعرف باسم الدومين، ثم تنقل موقعك عليه من جديد وبالتالي تعيد تعريف جوجل اديسنس عليه، وهنا تعمل الإعلانات من جديد.

مدة رفع تقييد الإعلانات

إذا قمت بإرسال طلب إلى فريق دعم ادسنس، فيجب الانتظار لحين مراجعة الطلب، والتي تستغرق الآتي:

  • قد تستغرق مراجعة الطلب حوالي ثلاثين يوم، ثم بشكل تلقائي قد تجد الإعلانات ظهرت من جديد على موقعك.
  • يبدأ البحث وراء سبب إيقاف الإعلانات من بعد إرسال طلبك بفترة تتراوح بين يوم وسبع أيام.

الخاتمة

حل مشكلة تقييد الإعلانات في جوجل أدسنس أمر سهل، ولكنه يحتاج إلى الصبر وتعديل الموقع الخاص بك وإزالة أي تعديات على قوانين جوجل ادسنس، ثم إرسال طلب فريق دعم ادسنس حتى يرفعوا القيد عن إعلاناتك لإعادة عرضها من جديد.

نادر الشيخ

نادر الشيخ من سوريا / دمشق . من مواليد 1988 خريج معهد صناعي أول : مساعد مهندس الكترون دبلوم تقاني مختص بمجال الربح من الأنترنت و تطبيقات الأندرويد و الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى