مدونات

كيفية تسريع موقعي ووردبرس بأسهل الطرق 2021

كيفية تسريع موقعي ووردبرس بعدة طرق تضمن مرونة التعامل مع الموقع وتقضي على المشاكل التي يتم مواجهتها عند إضافة الإعدادات المختلفة، كما يمكن التخلص من جميع الأسباب التي تؤثر على أداء العمل على الموقع وتجعله بطيئ، وهو ما يضر بالقدرة على إضافة المحتوى في الوقت المطلوب، وفي وقت سابق شرحنا في مقال عن كيفية النقل من بلوجر لووردبرس أما في هذا المقال سنتعرف على كيفية تسريع الموقع.

كيفية تسريع موقعي ووردبرس

قبل أن نذكر كيفية تسريع موقعي ووردبرس يجب أن نوضح أهمية نظامWord Press في إدارة الأمور التي تتعلق بالمحتوى حيث أنه يمتلك نسبة 60% من المواقع التي تعتمد عليه وبذلك عند ظهور مشكلة كالتي نتحدث عنها يجب أن نواجهها بالشكل الملائم.

أسباب بطء الموقع الإلكتروني

هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور البطء في الموقع الإلكتروني وهي كالتالي:

  • في حالة وجود استضافة للموقع غير ملائمة وبذلك يحدث الضرر.
  • عندما لا تستعمل التخزين المؤقت في موقع ووردبرس الخاص بك يؤدي ذلك إلى زيادة التحميل على الخادم ما يجعل الموقع يبطيء أو يتعطل.
  • عند استخدام صور دون عمل تحسينات عليها لتناسب الموقع الإلكتروني يعمل ذلك على زيادة الحجم النهائي للصفحة.
  • في حالة استعمال إعدادات نظام Word Press ضعيف نوعًا ما مع إضافة برمجيات ليست جيدة يؤدي إلى بطء الموقع.
  • عند استخدام أكواد نصية أو سكريبتات التي تتمثل في الإعلانات والبرامج الخاصة بتحميل الخطوط وما يشابهها تؤثر على الموقع بشكل كبير.
  • إضافة المحتويات الثقيلة نسبيًا مثل الفيديوهات والصور أو الثيمات والقوالب يظهر البطء بشكل واضح.

 كيفية تسريع موقعي ووردبرس طرق تسريع موقع ووردبرس

بطء الموقع من الأمور التي ستضر بالموقع الخاص بك ولهذا يمكنك اتباع خطوات كيفية تسريع موقعي ووردبرس الآتية:

  • يجب أن تختار استضافة سريعة للموقع وهو ما يغفل عنه الكثيرون ولكن تلك النقطة هامة جدًا في تحسين قدرة الموقع ولا يجب أن تنساق وراء الأسعار المخفضة وتنسى أهمية اختيار الاستضافة الأفضل، كما أن الإشتراك في الاستضافة مع موقع أخر يوفر المال ولكن يأتي بالعديد من المشكلات، وفي حالة أن يكون للموقع الأخر زوار أكثر يضر ذلك بك وبالمواقع الأخرى المشتركة معكم.
  • يُرجى اختيار الثيم الملائم وهو الأمر الذي يجب أن نوليه عناية خاصة خاصة وأن هناك العديد من الثيمات الجذابة ولكن عيوبها في التأثير الضار على الموقع في حالة أن يكون الكود المخصص لها تم كتابته بشكل غير صحيح، كما يجب اختيار الثيم الأقل جهدًا في التصميم.
  • عند استعمالك نظام توصيل المحتوى ويعد من أهم الحلول التي يتم تقديمها لحل مشكلة الخوادم مع الموقع الجغرافي، والذي سيعمل على توصيل الملفات الخاصة بالمستخدمين لأقرب خادم في المنطقة الجغرافية.
  • ضرورة ضغط الصور وتحسينها قبل الرفع حتى نقوم بتحسين مظهر الموقع مع عدم إبطائه، وتحدث تلك العملية من خلال إضافات plugins في ووردبرس والتي تعمل على خفض المساحة الخاصة بالصورة للنصف تقريبًا دون أن تتأثر جودتها.
  • يجب أن نقوم بإضافة التخزين المؤقت والذي يعمل على خفض وقت التحميل والتي تتوفر بالمجان على Word Press.

أهمية تسريع موقع ووردبرس

بعد أن تعرفنا على كيفية تسريع موقعي ووردبرس يجب أن نعلم ضرورة إستعمال طرق التسريع حتى لا يتم خسارة المستخدم عند مرور وقت طويل في تحميل الموقع، حيث أن هناك العديد من المستخدمين لن يمتلكوا الصبر في مواجهة البطء، كما أن السرعة الأقل تؤثر على التفاعل الخاص بالزائرين.

نادر الشيخ

نادر الشيخ من سوريا / دمشق . من مواليد 1988 خريج معهد صناعي أول : مساعد مهندس الكترون دبلوم تقاني مختص بمجال الربح من الأنترنت و تطبيقات الأندرويد و الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى