ادسنس ويوتيوبالربح من الأنترنت

ما هي خدمة يوتيوب شورتس الجديدة

اليوم أصبحنا نشاهد العديد من التطبيقات الإلكترونية التي أصبح لكل منها ملايين من المستخدمين ومؤخرا قام اليوتيوب شريك جوجل ادسنس بطرح خدمة جديدة، تعتبر من الخدمات التي ستنافس بقوة تطبيق التيك توك الشهير الذي يمتلك عدد كبير من المستخدمين ومن خلال هذا المقال سنتعرف على خدمة يوتيوب شورتس الجديدة وكيف تعمل وما هي هذه الخدمة ومميزاتها وعيوبها وغيرها من تفاصيل.

ما هي خدمة يوتيوب شورتس الجديدة

عبر المدونة الرسمية الخاصة باليوتيوب تم الإعلان عن انطلاق خدمة جديدة تساعد صناع المحتوي على نشر مقاطع فيديوهات خاصة بهم عبر اليوتيوب وهذه الخدمة تقوم على نفس فكرة تطبيق التيك توك.

مزايا خدمة يوتيوب شورتس

تعتبر هذه الخدمة من فرص الحظ بالنسبة للمحترفين من صناع المحتوى حيث أنها توفر للمستخدم العديد من المزايا والتي تتمثل في الآتي: 

  1. يمكن للمستخدم رفع عدد لا نهائي من الفيديوهات القصيرة والتي يجب ألا يتعدى مدتها عن 15 ثانية.
  2. إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية حيث إنه يتوفر من خلال هذه الخدمة مجموعة ضخمة من المقاطع الصوتية التي قد تخدم بشكل أو باخر الفيديوهات التي يتم رفعها على اليوتيوب من خلال هذه الخدمة.
  3. الخدمة مجانية ولا تكلف المستخدم أي تكاليف إضافية.
  4. تتيح للمستخدم نسب مشاهدات أعلى من أي تطبيق أخر للفيديوهات الخاصة به وذلك لأن اليوتيوب يمتلك ملايين من المستخدمين ولا تمتلك التطبيقات الأخرى هذه الأعداد حيث أنه يعتبر من أقدم وأشهر التطبيقات الإلكترونية ولا تجد أحد من مستخدمي الإنترنت لا يستخدم هذا التطبيق وذلك على عكس التطبيقات الأخرى التي تقدم هذه الخدمة ولكنها تطبيقات حديثة غير مشهورة مثل اليوتيوب.
  5. يمكن الاستمتاع بخدمة يوتيوب شورتس الجديدة من الهاتف أو الكومبيوتر حيث أنه أصبح متوفر نسخ جديدة من اليوتيوب مع التحديثات الأخيرة تدعم كل من الاندرويد والويندوز.
  6. يتيح لك الفيديو في بعض الحالات 60 ثانية من أجل تسجل فيديو بمدة أطول.
  7. من المزايا الأخرى التي تنفرد بها هذه الخدمة هو القدرة على التحكم في سرعة الفيديو أما أن يكون بطي أو سريع.
  8. يمكن أيضا استخدام خاصية العد التنازلي وعدم الضغط طوال تسجيل الفيديو على علامة التشغيل حيث أنه من خلال هذه الخاصية يتم تشغيل تسجيل الفيديو بعد العد التنازلي من تلقاء نفسه. 

هل يمكن الحصول على أرباح هذه الخدمة؟

حاليا لا يوجد هناك معلومات عن إمكانية تحقيق الدخل من استخدام خدمة يوتيوب شورتس الجديد ولكن مستقبلا سوف يكون هناك داخل بناء على عدد المشاهدات التي سوف يحصل عليها كل فيديو وبالتالي يجب أن يحرص مستخدم هذه الخدمة أن يقوم بتقديم محتوى هادف من أجل الحصول على نسبة عالية من المشاهدات تحقق له المزيد من الربح، وهذا هو حال جميع التطبيقات حيث أنها في مرحلة التجريب تكون غير هادفة للربح ولكنها بعد ذلك يمكن الاستفادة منها.

كيف يمكن تشغيل هذه الخدمة

توفر الشركة طريقة سهلة جدا ولا تحتاج إلى برامج خاصة من أجل الاستمتاع باليوتيوب شورتس الجديد والتي تتضمن الخطوات التالية: 

الخطوة الأولى: قم بتحميل اليوتيوب إذا لم يكن موجود على الجهاز الخاص بك وبعد التثبيت قم بالدخول على هذا التطبيق.

الخطوة الثانية: بعد فتح البرنامج ستجد أسفل الصفحة الرئيسية الخاصة باليوتيوب علامة زائد (+) قم بالضغط عليها.

الخطوة الثالثة: ستظهر قائمة تتضمن مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على create a short، بعدها ستظهر شاشة من أجل تسجيل الفيديو، وهذا الفيديو يشبه تسجيل الحالة الخاصة بك مباشرة مثل التطبيقات الأخرى.

تكلفة رفع الفيديوهات عبر خدمة يوتيوب شورتس الجديدة.   

توفر يوتيوب هذه الخدمة مجانية للجميع فيمكنك رفع الفيديوهات التي تستوفي الشروط مجانا وفي أي وقت، كما أن هذه الخدمة توفر إمكانية رفع الفيديو بجودة عالية تصل إلى اتش دي كما أنها تتضمن تقنيات مرتفعة في أصوات الفيديوهات.

شروط الاستفادة من يوتيوب شورتس الجديدة

من أجل التمتع بمشاركة الفيديوهات التي قمت بتسجيلها عبر يوتيوب شورتس الجديد لابد من أن يتوفر مجموعة من الشروط والتي تتمثل في التالي:

  1. إن يكون الفيديو يتم تصويره بشكل عمودي.
  2. ألا تزيد مدة الفيديو الذي تريد رفعه عن 60 ثانية.
  3. إن يكون هناك وصف للفيديو ولابد أن يتضمن هذا الوصف هاشتاج خاص وهو #Shorts.

أوجه التشابه والخلاف بين هذه الخدمة والمنافس لها تيك توك

يتشابه كل من خدمة يوتيوب شورتس الجديدة وبرنامج تيك توك في الهدف الأساسي وهو تمكين المستخدم من رفع فيديوهات في مختلف المجالات بدون قيود على محتوى هذا الفيديو ولكن هناك مجموعة من الاختلافات بين هذه الخدمة وبين التطبيق المنافس والتي تتمثل في الآتي: 

  • يوتيوب شورتس الجديد هو صناعة أمريكا بينما تطبيق تيك توك هو صناعة صينية.
  • التيك توك حاليا يمتلك عدد أكبر من المستخدمين باعتبار أنه أقدم من الخدمة الجديدة التي يوفرها اليوتيوب والتي لم تصبح متاحة بشكل كامل في جميع البلدان.
  • مدة الفيديوهات على تيك توك لا تتعدى 12 ثانية بينما مدة الفيديوهات عبر هذه الخدمة تتعدى 12 ثانية.
  • يمكن الربح حاليا من خلال التيك توك ولكن لا يمكن الربح في الوقت الحالي من هذه الخدمة.

متى يمكن الاستفادة من هذه الخدمة

قد أعلن اليوتيوب أن خدمة يوتيوب شورتس الجديد حاليا في طور التجريب وأنها غير متاحة بشكل كامل الان وتذكر بعض المصادر أن هذه الخدمة تم تفعيلها بالفعل في الهند فقط، وهذا رابط المقال الرسمي من يوتيوب الذي يؤكد صدق ذلك، ويعتبر هذا بداية الانطلاقة وبعدها سيتم نشر هذه الخدمة في العديد من الدول بعد التأكد من فاعليتها وتحقق النتائج المرجوة منها.

كما أن هذه الخدمة متاحة للجميع من مستخدمي اليوتيوب وليس هناك الحاجة إلى امتلاك مبلغ أو ما شبه ذلك.

عيوب خدمة يوتيوب شورتس الجديدة

نظرا لعدم انتشار هذا التطبيق بصورة كبيرة في كثير من دول العالم وعدم قيام الكثير باستخدامه ولكن هناك بعض العيوب التي لابد من معرفتها في المرحلة التجريبية لهذه الخدمة والتي تشمل:

  • أن الخدمات في مراحلها التجريبية عادة لا تتمتع بالعديد من عوامل الأمان والحفاظ على الخصوصية فقد يخاف البعض من استخدام هذه الخدمة خوفا من تسريب بعض المعلومات الشخصية عن المستخدم أثناء تسجيل الفيديو فيجب أن تقوم الشركة بتوفير مزيد من عوامل الأمان والخصوصية على هذه الفيديوهات.
  • كما أنه يجب الحرص على تحميل تطبيق اليوتيوب من موقع إلكتروني موثوق به لضمان هذه الخدمة وعدم حدوث اختراقات من قبل المواقع الأخرى.
  • ويفضل أن يكون المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال هذه الفيديوهات محتوى بتضمن معلومات قيمة من أجل جذب العديد من المشاهدين حتى يمتلك هذه التطبيق عدد أكبر من المشاهدات ويصبح كغيره من التطبيقات أداة من أجل الشهرة وكسب المال.

في الختام تسعى شركة يوتيوب إلى إدخال العديد من التحديثات على يوتيوب شورتس الجديد من أجل توفير العديد من المزايا الأخرى لمستخدمي هذه الخدمة ومنها الرغبة في زيادة مدة الفيديوهات وأن تظهر الفيديوهات كأنها حالات خاصة مثل التطبيقات الأخرى مما يزيد من نسب مشاهدات الفيديوهات وغيرها.

نادر الشيخ

نادر الشيخ من سوريا / دمشق . من مواليد 1988 خريج معهد صناعي أول : مساعد مهندس الكترون دبلوم تقاني مختص بمجال الربح من الأنترنت و تطبيقات الأندرويد و الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى